الغذاء الصحيوصفات سهلة
ترندينغ

وصفات صيفية صحية لطفلك

مع حلول فصل الصيف تحتار الأمهات في نوعية الوجبات التي يقدمنها لأطفالهن ـخصوصا وأن ارتفاع درجات الحرارة تسبب فقدان الشهية لدى الأطفال وبالتالي فقدان الطاقة ما قد يؤثر سلبا على صحته وهو في طور النمو .لذلك فمن المهم جدا تحضير وجبات تثير شهية الأطفال وتوفر لهم القيمة الغذائية اللازمة التي تحتاجها اجسامهم لتنمو يطريقة سليمة .اختارت لك ياسمينات وجبات بسيطة وصحية تتناسب مع فصل الصيف.

وجبة الخضار المهروسة

يمكنك سلق مجموعة من الخضروات  مثل الكوسة .البطاطا.الجزر مع بقدونس مفروم .يتم بعد الطهي هرسها جيدا مع اضافة قطرات من زيت الزيتون لتتحصلي وجبة صحية غنية بالفيتامينات والألياف.

سلطة الخضر المشكلة

قدمي لطفلك وجبة غنية بالألياف والمعادن الطبيعية  دون حاجة لطهيها .تحتاجين الى خضر موسمية  كالطماطم،الخيار،الجزر،،بعد غسلها جيدا وتجفيفها قومي ببشر الجزر وقطع الطماطم والخيار الى مكعبات صغيرة .يمكنك اضافة زيتون وحبات الذرة والجبن المبشور والزيتون المقطع والبيض المسلوق لتتحصلي على سلطة مغرية متعددة الألوان وكثيرة الفوائد.

عصير البطيخ الأحمر

يعتبر البطيخ الأحمر فاكهة صيفية بامتياز.يحتوي على نسية عالية من الماء،اضافة الى المعادن كالمغنيزيوم والبوتاسيوم  المفيدة لتقوية العظام وتحسين صحة القلب والكلى والجهاز البولي .قومي بتقطيع البطيخ ونزع بذوره  تم هرسه لتقديمه لطفلك على شكل عصير .لا تضيفي السكر فالبطيخ الأحمر يحتوي على نسب كافية من السكر الطبيعي.

عصير البطيخ الأحمر
عصير البطيخ الأحمر مفيد لطفلك

عصيدة الشمندر

يمكنك تقديمها لطفلك ابتداءا من الشهر السابع .اغسلي حبة شمندر جيدا .ضعيها تغلي فوق نار هادئة الى أن تصبح طرية .قومي بتقشيرها وهرسها .اضيفي زيت الزيتون وقدميها لصغيرك .يعد الشمندر من الخضروات المفيدة جدا لصحة طفلك .فهو غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة ،يقي من فقر الدم  لاحتوائه على عنصر الحديد ويعزز صحة القلب ويعزز الجهاز المناعي .كما أن طعمه مميز  ولونه جذاب يفتح شهية الطفل

الشمندر صحي للأطفال
الشمندر صحي للأطفال
المصدر
مواقع الكترونية
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى