منوعات

بعوض النمر استفحل! تخلص منه بهذه الطرق

طرق طبيعية تساهم في طرد البعوض من البيت

يواجه العديد منا متاعب لسعات البعوض خاصة ليلا، ويشتكي العديد من عدم فعالية بعض المواد الصناعية .او ظهور أعراض الحساسية لديهم عند استعمالها .بالأخص في مواجهة بعوض “النمر” الذي استفحل مؤخرا في العديد من مناطق .

استعمل النعناع للتخلص من البعوض

يعتبر النعناع من الورقيات ذات الرائحة النفاثة التي يكرهها البعوض ويهرب منها . لذا ننصحك بوضع مجموعة من أوراق النعناع الطازجة أو المجففة في المكان الذي ترغب بطرد الناموس منه، إما بداخل وعاء أو كيس وتركه مكشوفاً.

طرد البعوض بالنعناع والريحان
طرد البعوض بالنعناع والريحان

الخزامى طرد البعوض

الخيار التالي ضمن قائمة طرق طرد الناموس اللافندر وهو من المواد العطرية المحببة للكثيرين، إذ يستخدم بكثرة في صناعة الصابون، لذا من الممكن تجفيف اللافندر وحفظه في أوعية أو أكياس قماشية ووضعها في المكان المراد طرد الناموس منه.

طرد البعوض بالخزامى
طرد البعوض بالخزامى

 الريحان للتخلص من البعوض

يندرج الريحان أيضاً في قائمة المواد الطبيعية المستخدمة في التخلص من البعوض، إذ يحمل الريحان رائحة قوية تطرده  البعوض من المكان، لذا وعند تجهيز شرفة المنزل لفصل الصيف من الممكن زرع الريحان في ووضعه في الشرفة سيمنع ذلك من دخول البعوض الى البيت.

 الزعتر من المواد الطبيعية المنفرة للبعوض

يعد الزعتر من  المواد الطبيعية الطاردة للبعوص.فهو يتميز برائحته القوية التي تطرد البعوض، ويمكن استخدام أوراق الزعتر أو زيت الزعتر.

القرنفل والليمون

كما يمكن استخدام القرنفل والليمون، حيث يعتبر القرنفل مبيداً طبيعياً للحشرات، ويتم استخدامه مع الليمون ليكون أكثر فعالية في.وتكمن طريقة طرد البعوض بالليمون والقرنفل في زرع القرنفل على نصف حبة الليمون  لطرد البعوض المزعج من البيت .

الليمون لطرد البعوض
الليمون لطرد البعوض

 

المصدر
وكالات
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى