صحة ونصيحة
ترندينغ

التمر بين العرف والعلم فوائد لا تحصى لنمو طفلك الرضيع

التمر..فوائد سحرية لنمو الرضع

يعتبر التمر من الأغذية المفيدة لصحة الجسم, لاحتوائه علي  أهم العناصر الغذائية  التي يحتاجها جسم الانسان ..كالكالسيوم  ,الكبريت  , الاحماض الامينية  ,البوتاسيوم ,السكريات وعدد كبير من الفيتامينات والمعادن .مما يجعله غذاء كاملا لجسم الإنسان  ابتداء من الشهور الأولي التي تلي ميلاده.وقد تتساءل الأمهات المرضعات ..

متي يمكن إدماج التمر في الجدول الغذائي للرضيع ؟؟

يمكن إدماج التمر في غذاء الرضيع علي شكل منقوع .حيث يتم هرسِ حبةٍ أو حبتين من التمر الطّري بعد نزع القشور والنواة. يضاف اليه القليل من الماء, ثم يتم تحريك الخليط حتي يذوب. بعدها  يصفي  بواسطة مصفاةٍ ذات ثقوب صغيرة او قطعة قماش معقمة تحاشياً لسقوط أي كتلٍ من التمر ,والتي قد لا يستطيع الطفل ابتلاعها، بعد ذلك يُؤخذ الماء المصفى ويوضع في رضاعة الحليب ,ويُعطى للرضيع عادة  بعمر 6 أشهر. لكن في حالات الإمساك الشديد او المغص يمكن منحه التمر في الشهر الرابع أو  الخامس.

فوائد منقوع التمر للرضّع:

  • يساهم في حماية الرضيع من الإصابة بالإمساك.
  • يساهم في زيادة وزنه.
  • يقوي ويعزز جهازه المناعي .
  • يساعد خروج الأسنان و تهدئة اللثة و تقوية المفاصل، كما يساعد الطفل بشكل كبير على المشي و ينشط الدورة الدموية .
  • يمكن تعويض الماء بمنقوع التمر ومرجه بغبرة حليب الأطفال عند تحضير قنينة الرضاعة الاصطناعية .

التمر ..بين العلم والعرف

بين الفوائد الصحية ,والطقوس التقليدية التي كانت جداتنا تمارسنها للرضع ,يبقى التمر فاكهة مباركة تجعل الجسد قويا واللسان فصيحا فقد دأبت جداتنا على تحنيك حديثي الولادة وذلك بوضعه في حجر جده الذي يقوم بدوره بمضغ حبة تمر ثم يأخذها بأصبعه الشاهد ويمررها بكامل فم الرضيع حتى يشعر انه ابتلع منه شيئا  ,ويقولون بان هذه العادة  تجعل الصبي لبقا حلو الكلام ,رزينا وسديد الراي .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى