جمال وأناقةصحة وجمال

جربي هذه الوصفات للحصول على قدمين ناعمتين

وصفات طبيعية لترطيب والعناية بالقدمين

تمنح النساء عموما والفتيات الشابات خصوصا اهتماما بالغا للعناية بالقدمين .للحصول على مظهر  أنثوي ناعم يضاف الى التفاصيل التي تزيدها جمالا واناقة . وتهتم الفتيات بمواد التجميل الخاصة بالقدمين .خصوصا مع حلول فصل الصيف للحصول على لون بشرة موحد..ومع ارتفاع الاسعار حرصت ياسمينات على انتقاء مجموعة من الوصفات الطبيعية الفعالة لترطيب وتنعيم وتوحيد لون بشرة القدمين.

تخلصي من البقع الداكنة وتشققات القدمين

قد تعاني القدم  من بعض مشاكل البقع الداكنة  التي تسببها الشمس، وكذلك التشققات..للتخلص من هذه المشكلة يمكنك استعمال:

وصفة التقشير بالفازلين

ضعي قدميك في الماء الفاتر لمدة 5دقائق مع وضع صابون سائل داخل الماء الفاتر..  افركي رجليك مع الحرص علي تقشيرهما ..قومي بغسلهما عليها .وادلكيهما بقطعة ليمون منقوعة في السكر الخشن للقضاء علي الخلايا الميتة.. بعد تنشيفها ادلكيها جيدا بالفازلين والبسي جوارب.. يمكنك اعادة الوصفة 3مرات في الاسبوع مع الاعتناء بأظافر القدمين. ستحصلين على نتائج مذهلة.

 

قومي بوضع ربع كوب حليب مع ملعقتين اثنتين من زيت الصبار وفازلين.بعدها انقعي قدميك في ماء فاتر لمدة ربع ساعة، حتى يصبح الجلد رطبا.ضعي المكونات مع بعضها البعض في وعاء كبير، وانقعي قدميكِ فيها لمدة 20-30 دقيقة. استعملي  الحجر لفرك قدميكِ وازالة الجلد الميت .اشطفي قدميك بالماء الفاتر وجففيههما.

مقشر العسل والليمون

العسل مادة فعالة  لترطيب القدمين، أما الليمون فهو يعمل على  تفتيح البشرة. امزجي ماء الورد مع السكر وزيت جوز الهند. اضيفي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة قطرات من زيت الليمون.بعد شطف القدمين بالماء .ضعي الخليط وافركيه على القدمين،انتظري بضع دقائق ثم قومي بشطف القدمين بالماء الفاتر .

مقشر القهوة

يمكن استخدام القهوة فى التخلص من خلايا الجلد الميتة وترطيب القدمين .وذلك من خلال مزج بضع ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة مع إضافة أجزاء متساوية من السكر وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.ثم فرك الخليط على القدمين، والانتظار لعدة دقائق، ثم شطف القدمين بالماء الفاتر.

 

المصدر
موقع " the healthy "سيدتي.نت
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى