صحة وجمال

زيت جوز الهند،فوائد جمالية لا تحصى منها علاج السيلوليت

يحتوي زيت جوز الهند على فوائد صحية وجمالية كثيرة مما يجعله من أكثر الزيوت طلبا في الاسواق مؤخرا،اقرأ المقال التالي للتعرف أكثر على فوائده

زيت جوز الهند مفيد لصحة الدماغ

أثبتت الدراسات قدرة الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند على تحسين مشاكل الذاكرة لدى كبار السن .كما أن اضافته الى النظام الغذائي لمرضى الزهايمر ومرضى اضطراب الدماغ قد يعطي نتائج حسنة.

زيت جوز الهند مزيل العرق الطبيعي

يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك  ما يجعله من مضادات البكتيريا الفعالة. وبهذا يصلح كبديل مثالي لمزيلات العرق الكيميائية.

زيت جوز الهند لعلاج جفاف البشرة

يتصدر زيت جوز الهند الطبيعي النقي منتجات ترطيب البشرة.ويتميز زيت جوز الهند بسرعة امتصاصه دون ترك آثار دهنية على الجلد. كما يؤدي زيت جوز الهند نفس الوظيفة لمن يعاني من تشقق الشفاه أيضاً. فهو مرطب طبيعي مما يجعله مقاوما للتجاعيد ويحمي البشرة من اشعة الشمس فوق البنفسجية.يمكن استعماله كمزيل ماكياج بوضع نقطتين من زيت جوز الهند على قطعة من القطن وتمريرها على الوجه لإزالة آثار الماكياج. بما فيها الماسكارا وظلال العيون، وفقاً لمجلة “بريغيته” الألمانية.

جوز الهند للبشرة
جوز الهند للبشرة

زيت جوز الهند أفضل علاج للسيلوليت

تنزعج النساء من ظهور تجاعيد السيلوليت والتي يمكن علاجها بطريقة بسيطة.وذلك عن طريق دهن زيت جوز الهند على الجسم بعد الحمام الساخن. ويستحسن تجنب تجفيف الجسم بشكل كامل .فرطوبة الجلد تساعد على وصول الزيت الى الخلايا. كما يساعد تدليك  الجلد بزيت جوز الهند في وصول المواد المغذية التي يحتويها إلى الخلايا لتمدها بفيتامينات ومواد معدنية مهمة. ومن المهم تناول أربعة أكواب من الماء على الأقل قبل هذه العملية .حتى يسهل خروج المواد الضارة من الجسم عن طريق البول.

زيت جوز الهند لعلاج مشكلات الشعر وفروة الرأس

يساعد زيت جوز الهند على حماية الشعر وترطيبه. كما أنه وسيلة مناسبة للتخلص من قشرة الشعر ومشكلات الشعر الجاف وحكة فروة الرأس.

زيت جوز الهند يعالج العدوى الفطرية ويقي من لسعات الحشرات

اظهرت الدراسات عدم تحمل بعض الحشرات رائحة حمض اللوريك الموجودة في زيت جوز الهند .كما اظهرت فعاليته في علاج أشكال العدوى الجلدية الناتجة عن الإصابات البكتيرية والفطرية.

يساعد على التئام الجروح

يسرع زيت جوز الهند التئام الجروح لما له من تأثيرات مضادة للبكتيريا والفيروسات .ويحمي من الندبات التي تخلفها الجروح عادة على الجلد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى