منوعاتومضات اسلامية
ترندينغ

رمضان..ضيف كريم من رب رحيم !

شهر رمضان ..ضيف كريم من رب رحيم

ها هو رمضان يقبل علينا ,تستقبله نفوسنا المتلهفة للسكينة والطمأنينة التي يحملها لنا ككل عام .هو ضيف روحاني كريم فرضه رب رحيم  رحمة بعباده ..  قال الله تعالى (شهر رمضان الذي انزل فيه القران هدى للناس وببنات من الهدى والفرقان  فمن شهد منكم الشهر فليصمه ومن كان مريضا أو على سفر فعدة من أيام اخر يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون) 185 البقرة.

شهر الطاعات والبركات

هو موسم الطاعات والبركات والرحمات . تتضاعف فيه الحسنات  ولذلك ينبغي على المسلم ان يغتنمه للعبادة والذكر وقراءة القران ,والتقرب الي الله بصالح الاعمال . فللطاعات فيه فضل عظيم , قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( من قرا حرفا من كتاب الله فله به حسنة ,والحسنة بعشر امثالها لا أقول الم حرف ,ولكم  الف حرف ولام حرف وميم حرف )  اخرجه الترميذي .كما ان في شهر رمضان ليلة عظيمة تعادل العبادة فيه عبادة الف شهر وهي ليلة القدر المباركة. قال الله عزوجل ‘ليلة القدر خير من كل شهر ) سورة القدر

بلوغ رمضان نعمة من الله يبتهج المسلم لها

بلوغ المسلم رمضان هي نعمة وفرحة تصيبه. فرمضان شهر مبارك اذا ما كتب الله على المسلم  صيامه وقيامه فتلك نعمة و فرحة كبيرة يبتهج لها المسلم وفرصة لنيل رضا ومغفرة الرحمن

كيف يتجهز المسلم لشهر رمضان

على المسلم أن يتجهز له نفسيا وروحيا وجسديا ,وذلك بالحمد والشكر على بلوغه ,و بعقد النية الصادقة على اغتنامه بالصيام ,وملء أوقاته بالأعمال الصالحة ,و ترك الآثام والمعاصي , والتوبة الصادقة من جميع الذنوب مهما كان حجمها .فهو شهر التوبة والمغفرة والعتق من النار . قال الله تعالى  (يا ايها الذين امنوا توبوا إلى الله توبة نصوحا عسى ربكم أن يكفر عنكم سيئاتكم ويدخلكم جنات تجري من تحتها الأنهار) التحريم الاية 8.

رمضان فرصة لفتح صفحة بيضاء مع الله

صيام رمضان فرصة للإصلاح علاقة الانسان بربه ,وبمن حوله .وذلك بسلامة الصدر من الشحناء والكراهية .وإعادة ربط أواصر المحبة والتكافل والتعاون بين افراد المجتمع  ,من خلال تذكر الفقراء والمساكين ,وإخراج الصدقات مع الإخلاص في ذلك لله تعالى وحده دون من او رياء  فعلى قدر النية والإخلاص والصدق لله تكون معونة الله لعبده المؤمن .

رمضان ..أيام معدودات اغتنمها أيها المسلم

هو ضيف يتعجل الرحيل ,فلنغتنمه بالطاعات والعبادات .ولنتطلع فيه لكرم الواحد الاحد .ولننسى فيه المشاحنات والصعوبات ولنتجاهل مختلف الازمات وندعو فيه بالرحمة لجميع امواتنا ونتفاءل بالخير والبركة في ايامنا التي تأتي بعده.

نسال الله ان يعيننا على صيامه وقيامه ويحل الأمان بأيامه ويزيح البلاء عن الامة.

اقرأ أيضا:رمضان بين الماضي والحاضر https://bit.ly/3u35Gyr

رمضان كريم لكم ولجميع الأمة المسلمة فريق تحرير ياسمينات

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى