صحة ونصيحة

تعاني من الحساسية الموسمية؟ماذا لو جربت معالجتها بالاعشاب !

تعد حساسية الأنف الموسمية مصدر إزعاج للمصابين بها . مما يتطلب دعم الجهاز المناعي للجسم من اجل مكافحة موسم الحساسية. تعرف معنا  على أفضل طرق علاج حساسية الأنف بالأعشاب الطبيعية والأطعمة الصحية من أجل تخفيف اعراضها ،وصفات بسيطة وسهلة اكتشفوها معنا

علاج حساسية الانف بعشبة إكليل الجبل:

تحتوي عشبة اكليل الجبل على حمض الروزمارينيك (Rosmarinic)، وله تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، وقد أوضح الباحثون أن حمض الروزمارينيك يساعد على تحسين أعراض الحساسية الموسمية والتخلص منها.

علاج حساسية الانف بنبات القراص:

يعتبر نبات القراص من اهم الأعشاب الطبيعية  التي تعمل على التخلص من حساسية الانف ،فهو يتمتع بقدرات ممتازة مضادة للالتهابات. حيث يمكن أن تمنع مكوناته الالتهابات  التي تسبب بالفعل أعراض الحساسية الموسمية.اما عن كيفية تناوله فيمكن وضع كمية من أوراق القراص في كوب من الماء الدافئ،يغطى الخليط لمدة 5 د، ثم تضاف اليه كمية من العسل ويتناول دافئا.

علاج الحساسية بالكركم:

يعتبر الكركم من اهم العلاجات الطبيعية التي تساعد في تخفيف اعراض حساسية الانف، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من المضادات الحيوية ومضادات الاكسدة ومضادات الالتهاب .وهي عناصر تساعد على التخفيف من الاعراض المصاحبة للحساسية مثل السعال والعطس والجفاف.

علاج الحساسية بمادة الكيرسيتين

هي مادة لونية نباتية من مجموعة الفلافونويد، تتواجد في العديد من الخضروات، والفواكه، والبذور، والأوراق مثل الفجل، والتوت، والبصل الأحمر. حيث توصلت نتائج الدراسات إلى فعالية تلك المادة في منع انتاج الهيستامين. وبالتالي التقليل من الالتهابات واعراض الحساسية. ولكن يجب التنويه إلى ان الكيرسيتين قد يتداخل مع بعض أنواع الادوية مثل المضادات الحيوية.

علاج الحساسية بالزنجبيل

اشتهر استخدام الزنجبيل في علاج العديد من الاعراض المرضية، حيث يعتبر الزنجبيل مضاد حيوي طبيعي يساعد على تحسين صحة الدورة الدموية والجهاز الهضمي والجهاز المناعي للجسم. كما انه يعد مضاد طبيعي للهيستامين، مما يساعد على التخفيف من اعراض الاحتقان، والصداع. ويمكنك الاستمتاع بفوائد الزنجبيل عن طريق استنشاق البخار المتصاعد عند احتساء كوب من شاي الزنجبيل.

علاج الحساسية بالثوم

الثوم من المضادات الحيوية الطبيعية التي تعمل على مكافحة الالتهابات والفيروسات. لذا فإن استخدام الثوم النيء في الطهي، قد يساعد على تقوية عمل الجهاز المناعي، والتخفيف من اعراض الحساسية الموسمية لديك.

علاج الحساسية بخل التفاح

لعلاج حساسية الأنف يعمل خل التفاح العضوي على تقوية جهاز المناعة، والتخلص من المخاط، وتنظيف الممرات الهوائية، حيث يتميز خل التفاح بخصائص مضادة للجراثيم. كما انه مصدر غني بالفيتامينات، والكالسيوم، والمغنسيوم. ولاستخدام خل التفاح العضوي من اجل تخفيف اعراض التهاب الانف التحسسي، اخلط ملعقة صغيرة من خل التفاح مع بعض عصير الليمون الطازج، أو مع كوب من الماء الدافئ واشربه.

جميع المواد المنشورة هي مجرد معلومات ولا يمكن اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية –

المصدر
dailymedicalinfoAL AIN
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى