Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

دراسة..مرضى كورونا يصابون بأمراض عقلية

 المتعافون من كوفيد 19 معرضون لأمراض نفسية وعصبية

يبدو ان مضاعفات  كوفيد 19 ستلاحق المصابين به طويلا. فقد كشفت دراسة أمريكية جديدة أن واحدًا من كل ثمانية أشخاص تعافوا من “كوفيد – 19” يصاب امراض نفسية أو عصبية في غضون ستة أشهر بعد الاختبار إيجابيًا للفيروس.

وذكرت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية، أن الباحثين الذين أجروا مسحًا على 236379 ناجيا من فيروس كورونا، وجدوا أن الأعداد ارتفعت إلى واحد من كل ثلاثة عندما تم إدراج الأشخاص الذين لديهم تاريخ سابق من الأمراض النفسية أو العصبية.

اكتئاب وسكتات دماغية

بالإضافة إلى ذلك، وجدت الدراسة أن واحدًا من كل تسعة مرضى تم تشخيصهم أيضًا بحالات مثل الاكتئاب أو السكتة الدماغية على الرغم من عدم الذهاب إلى المستشفى عند الإصابة، وفقًا لما ذكره المؤلف الرئيسي الدكتور ماكس تاكيت من قسم الطب النفسي في جامعة أكسفورد.

واستخدمت الدراسة، التي لم تتم مراجعتها بعد، السجلات الصحية الإلكترونية لتقييم المرضى الأمريكيين في المستشفيات وغير المقيمين في المستشفى الذين كانوا مصابين بـ”كوفيد – 19″ والذين تعافوا.

وقد أخذ تحليل حالات المشاركين في الاعتبار عوامل مثل العمر ,والعرق ,والجنس, والحالة الاجتماعية والاقتصادية, وأي ظروف جسدية وعقلية أخرى.

وفقًا للنتائج، فإن احتمال إصابة أحد الناجين من “كوفيد – 19” بمرض نفسي أو عصبي في غضون ستة أشهر كان 33.6 %.

في انتظار ما تحمله انا الأيام القادمة عن جديد هذه الجائحة, تبقى الوقاية خير من العلاج.

 

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى