Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة
ترندينغ

6 أسباب تجعلك تدمن على تناول الجزر !

الفوائد الصحية للجزر

يعتبر الجزر من الخضروات ذات المذاق الحلو الذي نحب أكله نيئًا ،مطبوخًا ،مهروسًا او على شكل حساء او غصير.كما يعد غذاءا علاجيا اذا ما تقيد الانسان باستهلاكه بشكل يومي ،حيث يقي من الامراض المختلفة ويعزز من الصحة البدنية والنفسية ،وذلك بفضل تركيبته الطبيعية الغنية بالعديد من العناصر المفيدة للجسم كالكربوهيدرات والالياف والفيتامينات والاملاح المعدنية المتعددة  التي تساعد على تقوية الجسم ومناعته .واذا كنت ممن لا يحبون الجزر،تعرف معنا على 5 أسباب تجعلك تصنفه ضمن الأغذية التي ستحرص على تناولها .

1/الجزر يحافظ على رشاقتك ،نضارة بشرتك وجمال شعرك!

يمنحك الجزر بشرة مشرقة ونضرة فهو يحافظ على صحة الجلد ويحميها من اشعة الشمس .يمنع ظهور البقع اذا ما داومت على شرب عصيره.كما يقلل من ظهور التجاعيد من خلال تجديد الانسجة والتخلص من خلايا الجلد الميتة .ويعتبر الجزر غذاءا غنيا بالألياف ،يحتوي على مادة البكتين ، وهي مادة لها القدرة على تكوين نوع من الهلام  في المعدة ، تشعرك بالشبع ،دون الاخلال بصحتك فهو يخفظ السعرات الحرارية كما انه  يحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك من الفيتامينات B6 ، B9 ، C ، K  والمعادن (الحديد ، النحاس ، المنغنيز ، البوتاسيوم).اضافة الى ما سبق ذكره فان الجزر يحفز  نمو الشعر ويقويه ويعالج تقصفه ويمنع تساقطه.كما أنه يحسن الدورة الدموية بالرأس ويجعل الشعر يتمتع بالمظهر الصحي واللامع.

2/يقلل من خطر الإصابة بالسكتة القلبية والدماغية

يحتوي الجزر على البوتاسيوم ، البيتا كاروتين، والألفا كاروتين، والليوتين وهي مواد مضادة للأكسدة تعمل على التقليل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي فان الجزر يحسن من صحة القلب والجهاز العصبي ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة القلبية أو الدماغية.

3/يساعد على تقوية النظر وحماية العين

يحتوي الجزر على فيتامين أ الذي يساعد على تقوية النظر وتحسين الرؤية، كما أنه يعمل على حماية العين من المياه الزرقاء والوقاية من إعتام عدسة العين وذلك لاحتوائه على مادة البيتا كاروتين الهامة للحفاظ على صحة العين.

4/يقي من الاصابة بالسرطان

بسبب احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والكاروتوكسين (وهو حمض دهني يعمل كمبيد طبيعي ، يوجد بشكل خاص في اللبلاب والجينسنغ) ،فان الجزر يزيد من مناعة الجسم في مقاومة الامراض . ويعمل على الوقاية من بعض أنواع السرطان مثل سرطان الرئة أو الثدي أو القولون او البروستاتا .كما انه يحتوي على مادة البولي استيلين التي تمنع نمو الخلايا السرطانية .

5/يحمي الكبد ويساعد على تنظيف الكلى

يساعد الجزر على حماية الكبد وتطهيره من السموم .كما أنه يقلل من ترسب العصارة الصفراوية والدهون في الكبد . يحتوي على فيتامين أ الذي يساعد الجسم على التخلص من السموم بالإضافة إلى احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد القولون على التخلص من الفضلات .بفضل غناه بالبوتاسيوم ، يعد الجزر من الخضروات التي تصنف ضمن فئات مدرات البول الطبيعية. ، فهو مثالي لتنظيف الكلى ومكافحة احتباس الماء وحصى الكلى.

6/يحافظ على صحة الفم والاسنان

يساعد الجزر على الحفاظ على صحة الفم والأسنان حيث أنه يحفز إفراز اللعاب الذي يعمل على الموازنة بين حموضة المعدة والبكتيريا في الفم، كما يمنع تسوس الاسنان ويقضي على رائحة الفم الكريهة.

تجدر الإشارة الى ان الفوائد السالفة الذكر لا تتحقق الا بالاستهلاك اليومي والمتكرر للجزر.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى