منوعاتوصفات سهلة

أسهل وأنفع وصفات الخضار للرضيع!

عند بلوغ الطفل الرضيع سن 6 أشهر .سيكون جاهزا تماما لبداية تناول الأطعمة الصلبة  كوجبات مكملة للرضاعة الطبيعية او الاصطناعية .لذا عليك عزيزتي الأم أن تستعدي لتعويد طفلك على تذوق أنواع الخضار والفواكه المناسبة لعمره.

بالنسبة للخضار يمكنك سلقها في الماء. او طهيها على البخار ثم طحنها بعد  ذلك .سيكون مفيدا تنويع الخضار لكن يستحسن أن  تقدمي له كل نوع على حدى. لتتأكدي من عدم وجود حساسية لديه تجاه أي نوع من الخضار.يمكنك تقديم مهروس البطاطا او الجزر او الكوسة كتجربة اولية .

عند طحن الخضار ،يمكنك إضافة الجبن او زيت الزيتون كما يمكنك إضافة صفار البيض ،فهو مفيد جدا من ناحية القيمة الغذائية.

عصائر الخضار للأطفال والرضع

بالنسبة للعصائر نعرض عليك نوعين من العصائر الطبيعية المفيدة والمعززة لمناعة طفلك الرضيع.

عصير الشمندر والطماطم والحضر للطفل
عزز مناعة طفلك بعصير الخضار
  1. عصير الجزر  والشمندر يمكنك قطعهما الى قطع صغيرة  مع اضافة القليل من الماء وهرسهما  بالخلاط الكهربائي  للتحصل على عصيره واعطائه للرضيع  ومن فوائدهما الغذائية احتوائهما على الفيتامين أ الذي يعمل كمضاد للأكسدة والمحافظة على صحة العينين .
  2. عصير الطماطم الطازج المفيد جدا لصحة الرضيع  لاحتوائه على معادن وفيتامينات مهمة لتقوية العظام و المساهمة في بناء الاسنان نظرا لاحتوائها على فيتامين ك اضافة الى تقوية المناعة لغناها بفيتامين ج  والوقاية من الامساك حيث ان عصير الطماطم يحسن من حركة الامعاء

صخة طفلك في غذائه عوديه على الاكل الصحي !

 

تعد شوربة الخضار من أنسب الأطعمة التي يمكن البدء في إعطائها للرضيع، وهي عمومًا وصفة يحبها الكبار والصغار، كما أنها وصفة صحية وتحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة، ويمكنك أن تستعملي العديد من أنواع الخضار في صنعها. ولكن يفضل دائمًا أن تبدئي بالكوسة والجزر والبطاطس فقط، كما يمكنك صنعها بالماء أو بإضافة مرق الدجاج أيضًا. المقادي

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى